عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook





شاطر | 
 

 دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Cubo
شخصية مرموقة بالمنتدى
avatar
شخصية مرموقة بالمنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 800

نقاط : 3774

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية   25/1/2011, 21:45

خيارات المساهمة


دبي - منال علي أوضحت دراسة أمريكية أن السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية، وذلك رغم أن الأسماك غالبا ما توصف بأنها غذاء صحي لاحتوائها على الأحماض الدهنية الاوميجا3، ولكن بحسب البحث الذي أجراه فريق من المختصين في جامعة Emory فإن هذه الفوائد تختفي إذا كان السمك مقليا، ووجد أن تناول السمك المقلي أكثر شيوعا في الدول التي لديها أعلى معدل للإصابة بالجلطات المميتة.

ويوضح الباحثون أن شوي السمك هو أكثر صحة من قليه، فالأسماك، والأسماك الدهنية خصوصا، مثل السلمون والتونة وسمك الرنجة، والهلبوت غنية بمصادر الأحماض الدهنية الأوميجا3 التي تخفض خطر الإصابة بالجلطات وأمراض القلب وتصلب الشرايين لقدرتها على خفض مستويات الدهون الثلاثية وضغط الدم والالتهابات .

وقد قام الباحثون بتقييم بيانات عن أكثر من 21 ألف شخص في أنحاء أمريكا فوجدوا أن الأشخاص الذين يعيشون في الولايات الجنوبية الثمانية- شمال وجنوب كارولينا وجورجيا وألاباما والميسيسيبي وتتيسي وأركانساس ولويزيانا- يأكلون ثلاثة أونصات من السمك مرتين بالأسبوع مثلهم مثل الآخرين بالولايات الأمريكية الأخرى إلا أنهم يتناولون معظم أطباق السمك مقلية.

ووجد البحث أن الناس الأكثر عرضة للسكتات الدماغية يتناولون وجبتين أو أكثر من السمك المقلي بمقدار 30%، وتشير الأبحاث إلى أن قلي السمك يؤدي إلى فقدان الأحماض الدهنية الأوميجا3، ويمكن استعادة تلك الأحماض الدهنية المفيدة عن طريق التحول إلى خبز أو شوي السمك أو غيرها من أساليب الطهي غير القلي.

ويعلق كاتب الدراسة د. فادي ناهاب أستاذ الأعصاب المساعد بجامعة إيموري قائلاً إن السمك المقلي هو أحد العناصر المساهمة في زيادة نسبة الإصابة بالسكتة بالإضافة للاختلافات الجغرافية والعرقية، موضحا: "عندما نظرنا للاختلاف في النظم الغذائية داخل وخارج ولايات حزام السكتة لم نجد أي عامل آخر سوى السمك المقلي".

التوقيع
توقيع العضو : Cubo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سمير
عضو مميز

عضو مميز

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/02/2011

عدد المساهمات : 399

نقاط : 3094

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: رد: دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية   4/2/2011, 17:24

خيارات المساهمة


جزاك الله الخير
موضوع راااااااائع

التوقيع
توقيع العضو : محمد سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دراسة أمريكية.. السمك المقلي مرتبط بالسكتات القلبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.