عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
أمس في 22:00
أمس في 21:26
أمس في 21:25
أمس في 21:24
أمس في 21:22
أمس في 21:21
أمس في 21:17
أمس في 21:15
أمس في 21:14
20/4/2017, 14:30
20/4/2017, 14:07
17/4/2017, 20:19

شاطر | 
 

  |" - اهـداف بـلا شـــراع - "|

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3336

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: |" - اهـداف بـلا شـــراع - "|   24/11/2010, 15:40

خيارات المساهمة


السّلام عليْكم وَرحْمه أللهْ

الكثيرمنا يبني أهدافه جيداً، ويكون لديه السعي والمثابرة لها، ويصارع الحياةويضحي بجهد وأموال وراحة نفسية وملذات العيش في سبيل تحقيقها؛ لكنه في كلذلك ينسى شيئاً هاماً، وهو أن يسأل نفسه سؤالين؛ أولهما: هل يستحق هذاالهدف ما أفعله لأجل الوصول إليه؟.. والسؤال الثاني: ماذا يمثل هذا الهدفبالنسبة لي؟

ويعنينا هنا أن نجيب على السؤال الثاني؛ أما السؤال الأول فسيكون لنا معه لقاء آخر إن شاء الله.


ننسىأن نسال أنفسنا: ماذا يعني هذا الهدف بالنسبة لي؟ بمعنى آخر، ننسى ما يسمىبمبرر الهدف.. فالإنسان يتمنى أن يكون مُلِمًّا بلغات العالم كله.. وهليكره أحد ذلك؟! ويتمنى أن يكون خبرة في برامج الكمبيوتر ولغات البرمجة"برضه مش بطال".. ويتمنى أن يكون مرجعاً في الطب والعلوم والهندسة والأدب"زيادة الخير خيرين".. وملماً بآداب وتاريخ العالم.. وأن يملك مواهبالغناء والرسم والكتابة.. ويتمتع بذكاء خارق وذاكرة حديدية وعقلية علميةلا تضاهى.. وأن يملك من القصور والخدم والسيارات الفارهة والشركات ما لايعلم عدده إلا الله.. وأن يكون صاحب كرامة وعبادة ومحبة خاصة لله تعالى..وأن يكون من حَفَظة كتاب الله الكريم.. وأن يكون فقيه ومفتي الأمة.. وأنتكون الفتاة ذات جمال مبهر وأنوثة لا تقاوم ورقة تذيب الجبال.. وأن يكونالرجل أجمل الرجال وأقواهم وأكثرهم جاذبية، وأن يملك من الزوجات والنساءوالجواري ما لا يُعدّ ولا يحصى.


أليستهذه معظم أحلامنا؟ كلها أحلام جميلة وتستحق الاحترام والتفكير والتقديروالسعي والبذل والجهد.. لكن، أهم من الهدف هو مبرر الهدف..

ليستالقضية أن أبحث عن هدف لأحققه؛ بل أن أبرر سبب اتخاذي لهذا الهدف هدفاً..أي أن يتحول الهدف بالنسبة لي إلى وسيلة أحقق من خلاله غاية أكبر وأسمى،لا أن يكون الهدف هدفاً فقط في ذاته..


أريدأن أصبح عالماً لأني أحب العلم وأريد أن أكون مثل فلان.. أريد أن أكونزوجة رائعة لأني أحب زوجي جداً وأريد أن أسعده.. أريد أن أكون رساماًموهوباً ومبدعاً لأني أجد بداخلي طاقات متفجرة لا يفهمها من حولي وأريد أنأعبّر عنها بلغة خاصة تجسّد ما بداخلي من تجريد للفن.. أريد ان أحفظالقرآن الكريم حتى أتقرب لله تعالى وحتى أستطيع المتابعة والتدبر والإلمامبعلومه الأخرى.. إلخ.


وربطهذا الهدف برسالة ذاتية هو ما يضمن له الاستمرار والتقدير والحافز، ويكسبهاحترام غالبية المحيطين، ولا يترك لك لحظة للندم على ما قدمت من تضحياتللحصول عليه؛ لأنك تعرف بالضبط قيمته وتعلم ما ستفعل به بعد وصولك له، وماالذي سيفتحه لك من آفاق، وكيف يتحول بعد الحصول عليه إلى وسيلة لغاية أسمىوأكبر وأعلى، تصنع من النجاح نجاحاً ومن الطموح مستقبلاً؛ لا أن يتوقف عندمجرد الفرحة به ثم تنتهي الحياة عند هذا الحد.

للأسفيا أصدقائي الكثير منا يسعد بتحديد أهدافه، وهي سمة جميلة وأمارة وعيونضج، لكن الأكثر منها نجاحاً ونضجاً وخلاقاً لسلسة من السعادة والتجديدمعاً، هو أن نعرف مبررات أهدافنا، في ظل حياة لا تنتهي إلا بانتهاء صاحبها.


ولنتذكّر أن الأفضل من الحفاظ على الحياة هو أن نتعلم كيف نعيش الحياة.

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

|" - اهـداف بـلا شـــراع - "|

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع " onclick="this.select();" size="80" />
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.