عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
أمس في 21:39
أمس في 21:35
أمس في 21:23
24/3/2017, 22:38
24/3/2017, 22:36
24/3/2017, 22:35
24/3/2017, 22:33
23/3/2017, 14:30
23/3/2017, 14:22
23/3/2017, 14:04
22/3/2017, 20:44
22/3/2017, 20:37

شاطر | 
 

 ابدأ مشروعك من المنزل ـــ01ـــ النقاط العريضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3309

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: ابدأ مشروعك من المنزل ـــ01ـــ النقاط العريضة   24/11/2010, 15:06

خيارات المساهمة


تتطلبأولى خطوات بدء أي مشروع من المنزل تحديد الأهداف المرجوة من ذلك المشروعوكم الأموال والجهد والوقت اللازم لإطلاق ذلك المشروع وضمان نجاحهواستمراره. ويعنى ذلك انه لابد وان يكون هناك رؤية واضحة لشكل المشروعالمقترح عندما تبدأ عمليات تشغيله الفعلية وما هي بالضبط العناصر أوالعوامل المطلوب توافرها لإطلاق المشروع . وعند الاتفاق على تنفيذ أيمشروع لابد من التحقق من أن هذا المشروع الذي سيتم من المنزل او بالقربمنه سيكون قادرا على تحقيق الأهداف العامة لصاحب ومنفذ الفكرة أو بمعنىأخر تنفيذ مشروع يسهم في تحقيق الذات. ولتحقيق ذلك المقصد لابد وان يكونهناك أبحاث ودراسات تسويقية لتحديد حجم رأس المال والخبرات المطلوبةلتوفير السلعة أو الخدمة التي سينتجها المشروع وتحديد القدرة الإنتاجيةالأولية لذلك المشروع مع دراسة إمكانية زيادة الطاقة الإنتاجية مستقبلاعلى أساس احتياجات السوق المستهدف وهو ما سيتطلب تحديد ودراسة طبيعة ذلكالسوق .


وبمجرد وضع التقديرات الأولية للمتطلبات الماليةوالفنية اللازمة لتنفيذ المشروع ستتضح وبصورة سهلة الجدوى الاقتصادية لذلكالمشروع المقترح . ولاشك أن الالتزام بتلك الخطوات سيجنب مبدئيا الوقوع فيأخطاء مرت من قبل بأصحاب بعض المشاريع حيث انفق الكثير منهم الوقت والمالفي مشروعات لم تدر العائد الذي كان مستهدفا لاعتبارات كثيرة أهمها عدمملائمة فكرة المشروع لاحتياجات السوق. فقد يعتقد البعض من أصحاب المشروعاتالصغيرة إن نجاح المشروع يعنى القدرة على ابتكار منتج أو خدمة بشكل متطورغير أن النجاح الحقيقي للمشروع هو بالطبع القدرة على تسويق المنتج وكسبحصص جيدة من السوق المستهدف. فلابد قبل بدء الخطوات الفعلية لعمليةالإنتاج طرح عينات أولية من السلعة للمستهلك المستهدف والتعرف بصورةمباشرة على أراء المستهلك في تلك السلعة من حيث جودتها ومستوى السعر وأيةمقترحات بالنسبة للتعديلات التي يمكن إدخالها على المنتج. كما لابد منالتعرف على المنتجات المماثلة أو المشابهة الموجودة في السوق لتحديدالمزايا التنافسية التي يمكن أن تحظى بها السلعة المنتجة من خلال المشروعالمنزلي سواء كانت تلك الميزة متمثلة في السعر الأقل أو القدرة على تقديمخدمة إضافية مع السلعة المطروحة مثل توصيلها إلى العميل مباشرة.

ومنخلال التعرف على المنتجات المماثلة الموجودة في السوق والتي عادة ما ستكونمنافسة سيمكن وضع تصور واقعي للاحتياجات الفعلية للسوق كما سيكون من السهلتحديد الإضافات التي يمكن إدخالها على المنتج الذي سيتم تقديمه من خلالالمشروع المنزلي لكسب شرائح جديدة من المستهلكين. ولا شك انه بمجرد التعرفعلى الاحتياجات الفعلية للسوق سيكون من الممكن اتخاذ القرار السليم بشأناختيار المنتج المناسب القادر على النفاذ للسوق المستهدف وضمان استمراريةالمشروع.

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ابدأ مشروعك من المنزل ـــ01ـــ النقاط العريضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.