عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
اليوم في 22:38
اليوم في 22:36
اليوم في 22:35
اليوم في 22:33
أمس في 14:30
أمس في 14:22
أمس في 14:04
22/3/2017, 20:44
22/3/2017, 20:37
22/3/2017, 20:26
20/3/2017, 11:18
20/3/2017, 11:17

شاطر | 
 

  9 طرق للترقى فى عملك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3306

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: 9 طرق للترقى فى عملك   24/11/2010, 15:02

خيارات المساهمة


السلام عليكم
إذاكنت تطمح لأن تحصل على ترقية ومنصب أعلى قريباً، ولكنك لا تعلم الطريقةولا الوسيلة الواجب اتباعها، وتخشى من أن تقوم بأي تصرّف يفهمه مَن أمامكعلى أنه تجاوز أو يفهمه بطريقة عكسية، اقرأ الخطوات القادمة فستساعدككثيراً:

1. لا تنتظر مكافأة: حاول أن تتفانى وتعطي شغلك وتنتج فيه بأقصى طاقتك، ولا تُشعر مَن حولك بأنك تنتظر مكافأة أو مقابلاً فورياً لمجهوداتك.

2. أعدّ بديلاً لك:إذا كنت تريد أن يتمّ ترقيتك سريعاً، يجب أن تُعِد بديلاً لك تُعلّمهأساسيات وظيفتك؛ حتى إذا فكّر رؤساؤك في ترقيتك يجدون من يناسب المنصبالذي ستتركه وترتقي أنت لمنصب أعلى.

3. لا تجعل من نفسك أسيراً لمنصبك:لا تجعل رؤساءك يشعرون أبداً أنك لا تتقن سوى ما تقوم به فقط من أعمال فيمنصبك الحالي؛ ولكن حاول أن تُظهر لهم أنك تستطيع دائماً فعل ما هو أكثروأكبر مما تقوم به حالياً.

4. نمِّ من نفسك في الوقت المناسب:يجب أن تحاول أن تنمّي من قدراتك الوظيفية ومهاراتك في العمل منذ بدايةالتحاقك بالعمل، وهذا حتى تكون مؤهلاً ومستعداً لأي انتقال، ويجدك رؤساؤكمناسباً للترقية.

5. جمّع معلومات حول خطط شركتك:من المهم أن تكون لديك معلومات عن الخطط المستقبلية للشركة أو المؤسسةالتي تعمل بها ولو خطة سنوية على الأقل، لتعلم أهم الأهداف التي تسعىشركتك لتحقيقها خلال هذه السنة، وبالتالي تستطيع أن تساعد في تحقيق هذهالأهداف عندما تصل لمنصبك الجديد وبخطى أسرع.

6. لا تتطاول على رئيسك ولا تتملقه:إذا أردت أن تترقى سريعاً في منصبك كن حلو اللسان لبقاً في حديثك مع من هوأعلى منك منصباً؛ وخاصة مع رئيسك في العمل، ولا تحاول أن تستفزه بأي كلام،وكذلك احذر من التملّق؛ فهو سريعاً ما ينكشف ويعطي لرئيسك انطباعاً سيئاًعنك، وكن متوسطاً ومعتدلاً في تصرفاتك وحديثك.

7. اقبل جميع العروض:لا ترفض أي عروض تُعرض عليك، ولا تُبدِ استياءك لأي عمل إضافي يكلّفك بهرؤساؤك، واعلم أنه عندما تقبل ما يعرض عليك من أعمال وتقوم بها على أكملوجه، يزيد هذا من قدرك ومكانتك الوظيفية عند الآخرين ويجعلك أهلاً للثقة،ولا يترددون حينها في منحك منصباً أعلى.

8. أبدِ ترحيبك واستعدادك:أظهر دائماً ترحيبك واستعدادك للانتقال من منصبك الحالي لمنصب أعلى، ولاتحاول أبداً إظهار العكس سواء من خلال الأقوال أو الأفعال، واعلم أن هناكأفعالاً غير مقصودة يمكن أن تدلّ على ذلك كإهمالك في عملك أو عدم تحملكللمسئولية وهو ما يُقلق منك رؤساءك ويجعلك دائماً في مرتبة متأخرة.

9. اكسب مهارات جديدة:حاول أن تُنمّي دائماً من مهاراتك وتكسب مهارات جديدة في مجال عملك، فإذاكنت تعمل مثلاً في مجال الهندسة الإنشائية حاول أن تأخذ تدريبات وتتعلمكيفية استخدام البرامج الإنشائية المتخصصة وأن تنمّي قدراتك في هذا المجالوالمجالات المتعلقة به أيضاً، حتى تكون محطّ اهتمام رؤسائك ويتذكرونكعندما تتاح فرصة للترقي

الموضوع الأصلي : 9 طرق للترقى فى عملك الكاتب : ياسمينا المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

9 طرق للترقى فى عملك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.