عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
9/12/2017, 23:23
9/12/2017, 23:20
9/12/2017, 23:18
9/12/2017, 23:16
9/12/2017, 23:14
5/12/2017, 20:31
5/12/2017, 20:25
3/12/2017, 15:45
3/12/2017, 15:42
3/12/2017, 15:41
3/12/2017, 15:40
3/12/2017, 15:39

شاطر | 
 

  ثق بنفسك ... وحقق ما تريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسمينا
عضو مميز
avatar
عضو مميز

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 14/11/2010

عدد المساهمات : 312

نقاط : 3574

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: ثق بنفسك ... وحقق ما تريد   24/11/2010, 14:56

خيارات المساهمة


ثق بنفسك .. وحقق ما تريد ..!!
بقلم || إبراهيم بن سعود حمد العويس


يروى أنّ الرئيسالأمريكي الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري توقّفا عند إحدى محطات التزوّدبالوقود, وحينما توجّها إلى عامل المحطة لدفع المبلغ المطلوب, فوجئتهيلاري بشخص كبير في السن يحييها بحرارة, فإذا هو زميل قديم كان قد طلبمنها الزواج.

بعد أن غادرا قال لها الرئيس كلينتون: هل كنت ستتزوجين هذا الشخص؟! فقالت: نعم.

فردّعليها ساخراً: تصوّري لو أنك قبلت به زوجاً؛ لأمضيت حياتك كلها زوجة لعاملمحطة التزوّد بالوقود. فردّت عليه بنبرة واثقة «بل لصنعت منه رئيساًللولايات المتحدة الأمريكية, وربما كنت أنت عامل المحطة»..

هذهواحدة من أشهر قصص الثقة بالنفس التي يجب على كلِّ شخص طموح أن يمتلك هذهالصفة, وهي شرط أساسي لتحقيق ما نطمح إليه في حياتنا.. ولو تأمّلنا وقرأنافي سير الناجحين والعظماء، سنجد أنّ الثقة التامة بأنفسهم هي من أهمالصفات التي كانوا يتحلّون بها وعلى رأسهم نبينا محمد عليه الصلاةوالسلام.

كنت في اتصال هاتفي مع الدكتور مُريد الكُلاّب خبيرتطوير الذات والتنمية البشرية, وسألته عن مدى أهمية ثقة الفرد بنفسهوبقدراته، فقال: «ثقتنا بأنفسنا تساوي قدرتنا على النجاح؛ لكون الثقة فيالنفس هي مصدر المبادرة ومحفّز للانطلاق نحو الأمام وحاذي سيرنا قدماًوباعث روح المثابرة في نفوسنا، ولولا الثقة لتقاعسنا وضعفنا أمام أي عقبةتعترضنا في طريقنا.



والثقة في النفستساوي السعادة لكونها مصدر الرضا عن الذات وجسر التواصل والتصالح معهم،وهي أساس الطمأنينة في نفوسنا، وأفضل مصدر للثقة هو أن نستمدّها منإيماننا بخالقنا - سبحانه - ويتحقّق ذلك بقدر توكُّلنا عليه واستعانتنا بهوإدارة رحى تفكيرنا في كونه - سبحانه وتعالى - يحبنا ويريد لنا الخير.

والثقةفي النفس تساوي قدرتنا على إطلاق قدراتنا الكامنة والاستفادة منها أقصىدرجات الاستفادة, فالإبداع والخبرة والقدرة والذكاء كلها رموز مبهمة لايمكن فهمها إذا لم تترجم في قاموس الواثقين»..

إذا كنت تتمنى بأنتصبح غنياً, أو رجل أعمال, أو كاتباً صحفياً, أو لاعباً مشهوراً, أومديراً للشركة التي تعمل بها, فيجب أولاً أن تثق بنفسك وبقدراتك الخلاّقةالتي وهبك إياها الخالق - عزّ وجل - حتى تحقِّق مناك.

ما الذي جعل أغنى أغنياء العالم «بيل غيتس» يترك مقاعد جامعة هارفارد - وهي أفضل جامعة بالعالم - ويتجه للعمل الخاص؟!.




ثقتك وإيمانك التام بقدراتك ومواهبك تجعلك تقدم على كل شيء تطمح إليه وتتمناه.

والله- عزّ وجل - دعانا لنبصر في أنفسنا عندما قال: {وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلاتُبْصِرُونَ}، ولو تأمّلنا وأبصرنا في أنفسنا سنجد أنّ الله أودع فيناقدرات وطاقات وقوى كامنة, لو استخدمنا فقط 10% منها لدخلنا مرحلة العبقرية(كما تقول الدراسات).

ثق أنّ هناك مميزات ميّزك الخالق بها عنغيرك, وهذه المميّزات لو اكتشفتها ثم وثقت بها وطوّرتها لكانت كفيلةوسبباً - بعد الله - في نجاحك وتفوّقك في الحياة. يجب أن تستثمر بنفسكالآن من خلال قراءة الكتب أو الأشرطة السمعية، أو حضور بعد الدورات التيتتحدث في هذا المجال، وستجني أرباحاً طائلة في المستقبل.



ويجب أن أشير إلى نقطة مهمة هنا, وهي أنّ كل إنسان لديهقدرات خلاّقة (هذا شيء لا محالة) ولكن هناك قدرات عقلية ووجدانية, فيجب أنتعرف من أي الصنفين أنت؟!

عند امتلاكك للثقة التامة بالنفس سوفلن تقلق بشأن الحصول على وظيفة, ولن يقلقك نجاح وتقدم الآخرين, بل ستتمناهلهم كما تتمناه لنفسك, وستطمئن كثيراً بأنك سوف تحقق كل ما ترغب بهوتتمناه في حياتك, ولن تكترث أبداً من كلام المحبطين, وستمضي قدماً واثقاًمن خطواتك, وستتغير حياتك إلى تفاؤل وأمل وأكثر اطمئنان.

وما من شيء أكثر إشباعاً وروعة في الحياة من تحرير قدراتك وطاقاتك غير المحدودة وعيش حياة مبدعة هادفة ذات مغزى

التوقيع
توقيع العضو : ياسمينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ثق بنفسك ... وحقق ما تريد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.