عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
19/10/2017, 17:56
19/10/2017, 17:54
15/10/2017, 23:23
15/10/2017, 23:21
15/10/2017, 23:18
15/10/2017, 23:16
15/10/2017, 23:14
15/10/2017, 23:12
15/10/2017, 23:10
15/10/2017, 23:08
15/10/2017, 23:07
6/10/2017, 21:36

شاطر | 
 

 ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
avatar
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19496

نقاط : 12652293

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28

الأوسمه :




الأوسمة
 :


مُساهمةموضوع: ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2"   23/9/2017, 23:51

خيارات المساهمة


ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2"

السبت 23 سبتمبر 2017
اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى "حماة الصداقة 2" الذى نفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوى الروسية والذى استمر على مدار عدة أيام بمدينة نوفورسيسك بجمهورية روسيا الاتحادية، والذى يأتى فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين.
شارك فى تنفيذ التدريب أكثر من 600 مقاتل من الجانبين إضافة إلى 100 معدة متوسطة وثقيلة، وتضمن التدريب تنفيذ العديد من الأنشطة التدريبية غير النمطية لمهام الوحدات الخاصة نهارًا وليلًا تحت مختلف الظروف، وكذلك التدريب على إدارة أعمال القتال داخل أحد المطارات المسيطر عليها من قبل مجموعات مسلحة حيث قامت المجموعات القتالية من الجانبين بتنفيذ الإسقاط الجوى والتقدم للقضاء على المجموعات المسلحة والاستيلاء على المطار وتأمينه، وقد عكس التدريب المستوى المتميز للعناصر المشاركة وقدرتها على العمل الجماعى.

وتضمنت المراحل الختامية عدد من البيانات العملية شملت الموضوعات العامة والتخصصية وتنفيذ الرمايات غير النمطية داخل ميادين التدريب المختلفة، كذلك إجراءات التحضير والتنظيم للمعركة والتجهيز للأفراد والأسلحة والمعدات التى يتم إسقاطها جوًا باستخدام طائرات النقل إلى مناطق الإسقاط المخططة.

وقامت العناصر المشاركة بتنفيذ مناورة بالذخيرة الحية عبر الغابات والموانع المائية لاقتحام مضيق جبلى تسيطر عليه مجموعات إرهابية مسلحة، وتنفيذ الإبرار الجوى للمجموعات القتالية من طائرات الهليكوبتر للاستيلاء على المضيق وتأمينه، وكذلك تنفيذ الإسقاط الثقيل من طائرات النقل لعدد من مركبات القتال المدرعة من طراز بى ام بى باستخدام المظلات الهوائية، وتنفيذ الكمائن والإغارات ضد البؤر الإرهابية، ونجحت القوات بما تملكه من مهارات ميدانية وقتالية وقدرات فنية وبدنية عالية فى السيطرة على الموقف والتعامل مع العناصر الإرهابية.

واختتمت الفعاليات باصطفاف القوات المشاركة من الجانبين بمنطقة التدريب وتقديم عروض مشتركة للاشتباك وفنون القتال المختلفة، وفقرة خاصة عن أسلوب التعامل مع العناصر المسلحة وتحرير الرهائن، كما تم تكريم العناصر المشاركة فى التدريب من الجانبين تقديرًا للأداء المتميز والجهد المبذول أثناء التدريب.

وألقى العميد أركان حرب محرز عبد الوهاب قائد القوة المصرية المشاركة كلمة قدم خلالها الشكر والتقدير للقائمين على تخطيط وإدارة التدريب، مؤكدًا على أهمية التدريب المشترك فى تعظيم الخبرات المتبادلة فى ضوء العلاقات العسكرية المتميزة التى تربط القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين.

فيما أعرب اللواء فيكتور كوبشيشين نائب قائد قوات الإنزال الجوى الروسى عن اعتزازه بنجاح التدريب المشترك المصرى الروسى "حماة الصداقة 2"، وأثنى على المستوى المتميز الذى ظهرت به القوات المصرية أثناء التدريب، متمنيًا التوفيق لجميع العناصر المشاركة فى تنفيذ كل ما يسند إليهم من مهام.

كما قامت عناصر وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية بتنفيذ قفزة الصداقة تم خلالها استعراض أعلام الدولتين وعزفت الموسيقات العسكرية عدد من المعزوفات والمقطوعات الموسيقية.
المصدر: عالم القانون

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw




للتواصل : El3alamy



إنما الأمم الأخلاق ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2" حصرياا , ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2" بانفراد , ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2" منتديات عالم القانون , ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2" حمل , ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2" download , ختام فعاليات التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية "حماة الصداقة 2" تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع " onclick="this.select();" size="80" />
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإداري و الترفيهي العام :: صباح الخير يامصر-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.