عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
9/12/2017, 23:23
9/12/2017, 23:20
9/12/2017, 23:18
9/12/2017, 23:16
9/12/2017, 23:14
5/12/2017, 20:31
5/12/2017, 20:25
3/12/2017, 15:45
3/12/2017, 15:42
3/12/2017, 15:41
3/12/2017, 15:40
3/12/2017, 15:39

شاطر | 
 

 لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرضا والنور
أميرة المنتدى

أميرة المنتدى

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 29/07/2016

عدد المساهمات : 439

نقاط : 1399

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة   15/1/2017, 21:09

خيارات المساهمة


لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة
الأحد، 15 يناير 2017 03:59 م
قررت لجنة الاتحاد الجمركى العربى تكليف لجنة منبثقة عنها بدء التفاوض حول التعريفة العربية الجمركية الموحدة فى إطار خطوات إقامة الاتحاد الجمركى العربى.

وقال تامر محمود عبد العزيز مدير عام الاتفاقات الإقليمية بوزارة التجارة والصناعة رئيس الاجتماع الحادى والثلاثين للجنة الاتحاد الجمركى الذى بدأ الْيَوْمَ بالجامعة العربية ويستمر ثلاثة أيام، أنه تم تكليف لجنة التعريفة الجمركية التى هى إحدى اللجان المنبثقة عن لجنة الاتحاد الجمركى أن تبدأ التفاوض على التعريفة الجمركية العربية الموحدة.

وأشار إلى أن أعضاء لجنة التعريفة الجمركية يمكن أن تواجههم صعوبات أو مشاكل خلال التفاوض لكن يجب تدارسها وتخطيها، إذ أنه يتعين علينا البدء فى التفاوض حتى نصل فى تاريخ محدد للاتحاد الجمركى العربى.

وقال أن طموح الدول العربية فى الوقت الحالى هو الوصول إلى إنشاء الاتحاد لأن هذه المرحلة الثانية من التكامل بعد ما وصلنا لمنطقة التجارة العربية الحرة الكبرى، مشيرا إلى أن اللجنة تتفاوض منذ فترة طويلة ولكن الْيَوْمَ أخذت قرارا واضحا ببدء التفاوض حول التعريفة العربية الجمركية الموحدة، وصدر توجيها واضحا بهذا الشأن للجنة التعريفة الجمركية.

ولفت إلى أن هناك العديد من المتطلبات الأخرى من أجل الوصول للاتحاد الجمركى وليس فقط التعريفة الجمركية، موضحا أنه يتعين على الدول العربية توحيد المواصفات وإجراءات الطب البيطرى والحجر الزراعى وجميع الإجراءات الجمركية.

وقال أن الاتحاد الجمركى سينقلنا لمرحلة أخرى من التكامل وستساعدنا للوصول للهدف المنشود بإقامة السوق العربية المشتركة.

وردا على سؤال حول الموعد المقترح لتنفيذ الاتحاد الجمركى بعد تخطى الموعد الذى سبق أن قررته القمة العربية الاقتصادية فى الكويت عام ٢٠٠٩ وهو عام ٢٠١٥ كبداية لإطلاق الاتحاد.. قال أن القمة العربية هى المعنية بتحديد موعد إطلاق الاتحاد، ولا أستطيع تحديد موعد، ولكن إذا بذلنا جهودا مضاعفة لن نأخذ الكثير من الوقت.

وعن وجود عراقيل تعترض تنفيذ الاتحاد الجمركى، قال عبد العزيز "لا أستطيع أن أقول أن هناك عراقيل، ولكن هناك اختلاف للسياسات التجارية للدول وبالتالى يتعين علينا أن نقرب هذه السياسات، هذا التقريب من الطبيعى أنه سيأخذ وقتا لاختلاف المستويات الاقتصادية بين الدول العربية".

وأضاف أن الاجتماع ناقش أيضا القانون الجمركى وهناك لجنة معنية به، مشيرا إلى أن هذا القانون على وشك الانتهاء.

وأوضح أن إنشاء الهياكل الخاصة بالاتحاد الجمركى مرتبط بإنهاء الموضوعات التى يجرى مناقشتها، وأردف قائلا: "أتوقع أنه إذا تم الانتهاء من الموضوعات التى تشهد بعض الاختلاف بين الدول سيكون موضوع الهياكل أمر مفروغ منه".

المصدر : عالم القانون

التوقيع
توقيع العضو : الرضا والنور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة حصرياا , لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة بانفراد , لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة منتديات عالم القانون , لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة حمل , لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة download , لجنة الاتحاد الجمركى العربى تقرر بدء التفاوض حول التعريفة الجمركية الموحدة تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإداري و الترفيهي العام :: صباح الخير يامصر-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.