عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
17/2/2018, 20:26
17/2/2018, 20:24
17/2/2018, 20:22
17/2/2018, 20:20
17/2/2018, 20:18
17/2/2018, 20:16
17/2/2018, 20:14
11/2/2018, 20:23
11/2/2018, 20:18
11/2/2018, 20:16
11/2/2018, 20:13
11/2/2018, 20:11

شاطر | 
 

 الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
avatar
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19616

نقاط : 12652714

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28

الأوسمه :




الأوسمة
 :


مُساهمةموضوع: الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى    29/12/2016, 19:56

خيارات المساهمة


الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد

الأربعاء 28 ديسمبر 2016

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس والذى سيساهم بشكل كبير فى تعزيز الإنتاج من الثروة السمكية على أرض مصر كما افتتح الرئيس السيسى كوبرى النصر العائم ببورسعيد والذى يمثل طفرة تنموية كبرى تخدم أهالى بورسعيد ومشروعات تنمية قناة السويس ويسهل أعمال العبور من الشرق إلى الغرب والعكس دون التأثير على حركة الملاحة بقناه السويس وإنشاء 12 سفينة صيد والمركز الثقافى الترفيهى ببورسعيد.
حضر مراسم الافتتاح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وعدد من الوزراء ومحافظو الإسماعيلية والسويس وبورسعيد وعدد من قادة القوات المسلحة.

واستعرض السيد محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، تقريرًا تفصيليًا عن تقييم ومتابعة المشروعات التى تنفذها الدولة، والتى وجه الرئيس بتشكيل لجنة تضم هيئة الرقابة الإدارية والجهات المعنية، لإيضاح مدى سلامة وجودة المشروعات التى تنفذها الدولة بكافة محافظات الجمهورية وأشار إلى أن هيئة الرقابة الإدارية قامت بمراجعة1637 مشروع فى مختلف محافظات الجمهورية منها 120 مشروع كانت معدة للأفتتاح الرئاسى وقد تم الموافقة على 96 وإرجاء افتتاح 24 مشروع لتلافى الملاحظات التى أصدرتها اللجنة وأضاف أن ملاحظات اللجنة على مشروع الاستزراع السمكى تضمنت تجهيز وتبطين أحواض الأسماك لمنع انزلاق التربة وبالنسبة لمشروع المركز الثقافى ببورسعيد تم التنسيق مع الوزراء المعنيين لوضع آلية لتشغيل المركز والاستفادة من خدماته اقتصاديًا، كما أوصت اللجنة بسرعة تأسيس شركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية وضرورة المتابعة الميدانية والبيطرية لمراحل نمو الأسماك، كما أوصت اللجنة بتوفير مساكن بديلة لأكثر من 400 أسرة فى منطقة مدخل كوبرى النصر ببورسعيد لتسهيل حركة السير من وإلى الكوبرى وتحويل المنطقة إلى مزار سياحى، كما أوضح أنه تم تشكيل 11 لجنة لمراجعة مشروعات الرى والصرف الصحى بالبحيرة والإسكندرية والذى تم صرف مبلغ مليار جنيه من صندوق تحيا مصر لصالحها ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من مراجعتها خلال أسبوع.

وألقى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، كلمة رحب خلالها بتشريف السيد رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة لافتتاح مشروعين تنمويين من شأنهما تعزيز قدرة الإنتاج والاقتصاد المصرى، خدمة أبناء محافظات القناة، من خلال خطط تنموية ودراسات جدوى وضعت فى اعتبارها بالمقام الأول خدمة المواطن المصرى والارتقاء به، موضحًا أن هذين المشروعين تم تنفيذهما بأياد مصرية بما يؤكد قدرة المصريين على العطاء فى سبيل رفعة شأن وطنهم وتقدمه.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أن مشروع الاستزراع السمكى بالإسماعيلية تم خلاله إنشاء 4000 حوضًا للاستزراع السمكى لإنتاج وتوفير البروتين الحيوانى بأحدث التقنيات وباستخدام مياه قناة السويس لإنتاج أسماك عالية الجودة.

وأضاف أن مشروع كوبرى النصر المعدنى يهدف إلى ربط مدينتى بورسعيد وبورفؤاد لتيسير انتقال أبناء المدينتين، دون إعاقة حركة الملاحة بالقناة، وكذا اختصار زمن مرور البضائع من الشرق إلى الغرب والعكس.

وألمح أن هيئة قناة السويس، وفى إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به، تبنت علاج 1470 حالة لفيروس سى بالإسماعيلية، بالتنسيق مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه تم البدء فى تنفيذ برنامج لعلاج المرض بمحافظة بورسعيد للقضاء عليه.

وشاهد الرئيس السيسى فيلمًا تسجيليًا من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "نبع الخير"، تناول مراحل تنفيذ مشروع الاستزراع السمكى الذى استخدمت فيه أحدث تكنولوجيات الاستزراع على مستوى العالم، كذلك مراحل إنشاء كوبرى النصر المعدنى، لربط مدينتى بورسعيد وبورفؤاد.

واستمع الرئيس إلى شرح تفصيلى من اللواء بحرى أركان حرب محمد مجدى عبد السميع، رئيس مجلس إدارة شركة قناة السويس للاستزراع السمكى، تناول مكونات وتفاصيل المشروعات.

مشروع الاستزراع السمكى

تمثل الثروة السمكیة فى جمهوریة مصر العربیة قطاعًا هامًا فى الاقتصاد القومى، وعلى الرغم من ذلك فإن معدل الإنتاج السمكى فى مصر یعانى نقصًا حادًا ولا یعبر عما تمتلكه مصر من بحار وبحیرات ونهر النیل ومزارع سمكیة، فمعدل استهلاك الفرد من الأسماك سنویًا فى مصر یعتبر متدنى أیضًا مقارنةً بنصیب الفرد المحدد بواسطة هیئة الصحة العالمیة، ویرجع سبب قلة نصیب الفرد من الأسماك فى مصر إلى قلة الإنتاج السمكى، وقد شهدت مصر خلال العقدین الماضیین طفرة كبیرة فى استزراع أسماك المیاه العذبة مثل أسماك البلطى، فى حین أن الاستزراع البحرى لم یأخذ نفس الاتجاه الذى حظى به الاستزراع بالمیاه العذبة، إلا أن الحاجة إلى الاستزراع البحرى تبدو شدیدة ومطلوبة بدرجة كبیرة لأسباب عدة منها انحصار المیاه العذبة فى مصر وقصرها على أنشطة الرى فقط دون استخدامها فى المزارع السمكیة، وثبات حصة مصر من میاه النیل وما لها من أبعاد استراتيجية تتعلق بالأمن المائى المصرى.

وتمثــل منطقة شرق قناة السویــس موقعًا مناسبًا للاســـتزراع البحـــــــــــرى لما تملكه من مقومـــات عدیــــدة منها توافر الموارد الأرضیة المناسبة للاستزراع البحرى حیث یوجد العديد من أحواض الترسيب على الضفة الشرقية لقناة السویس، توافر المیاه المالحة ذات الجودة العالیة وذلك لتواجد المشروع فى مكان عبقرى من حیث البحر المتوسط والبحر الأحمر وقناة السویس، توافر مصادر الزریعة للأسماك البحریة خاصة أسماك الدنیس والقاروص والجمبرى وتوافر الكوادر الفنیة المؤهلة للاستزراع البحرى.

أهداف المشروع

يساهم المشروع فى تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك عالية الجودة ذات المواصفات العالمية لتغطية العجز فى البروتين الحيوانى للمواطن المصرى وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.

كما يساهم فى تنمية منطقة قناة السويس وسيناء وخلق مجتمعات عمرانية جديدة بها، ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى كافة المهن والتخصصات فى هذا المجال.

ويهدف إلى تقليل الاستيراد وتصدير فائض الإنتاج من السوق المحلى إلى الأسواق العالمية (خاصة السوق العربية والأوروبية) لتوفير العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصرى.

مخطط تفصيلى للمشروع

الأحواض: تنقسم هذه الأحواض إلى أحواض تحضين وأحواض تربية، ويحتوى المشروع على 4 آلاف حوض استزراع سمك بحرى بكامل خدماتهم وتم الانتهاء بالفعل من تجهيز 1029 حوض.

المفرخ: ويحتوى المشروع فى مرحلته الثانية على مفرخ لإنتاج حتى 160 مليون زريعة دنيس وقاروص ولوت و500 مليون يرقة جمبرى سنويًا.

الحضان: ويحتوى المشروع على حضان لتحضين حتى 160 مليــون إصبعيـة دنيس وقاروص ولـــوت، بالإضافة إلى تحضين حتى 500 مليون يرقة جمبرى سـنويـًا.

وحدة بيطرية: وتشمل هذه الوحدة معامل وتحاليل وأبحاث لضمان سلامة المياه والغذاء، وصحة الأسماك وخلوها من الأمراض، ومن المقرر إنشاء الوحدة خلال أعمال المرحلة الثانية.

وسیتم عمل معمل فحص وتحالیل بیطریة على أعلى مستوى، على أن يتم تجهیزه للحصول على شهادة الأیزو لفحص عینات الرى والصرف ومطابقتها بالمعاییر المسموح بها وكذلك فحص عینات الأسماك للتأكد من سلامتها من الأمراض.

منظومة مراقبة الكترونية :لتحقيق أعمال المتابعة والمراقبة الالكترونية لكافة أنشطة المشروع نهارًا و ليلًا وتوفير كافة أجراءات التأمين المطلوبة للأفراد والمعدات والأحواض والمنشأت

مركز التدريب: وتنبع أهمية هذا المركز من توفير كوادر بشرية قادرة على التعامل الفائق مع المزارع السمكية البحرية، وهو ما يضمن فى النهاية أقصى جودة وإنتاجية للأسماك المستزرعة، ومن المقرر أن يبدأ المركز عمله خلال المرحلة الثانية من المشروع.

مصنع أعلاف: ومن المقرر أن يتم إنشاء المصنع ضمن أعمال المرحلة الثانية على أن تصل طاقته الإنتاجية إلى 150 ألف طن سنويًا، وسيتم تنفيذه على مرحلتين.

مخازن: وتنقسم إلى مخازن رئيسية وفرعية للأعلاف والمعدات والمهمات وقطع الغيار.

وسوف یتم تأمین كافة المبانى باستخدام تكنولوجیا عالیة للتأمین ووحدة إطفاء تعمل ذاتیًا حالة حدوث حریق طبقًا للكود المصرى.

مصنع فرز وتغليف الأسماك: ويقع هذا المصنع فى المرحلة الثانية من المشروع، ومن المقرر أن يضم المصنع أنشطة فرز وتجهيز وتعبئة وتغليف الأسماك، على أن يتم إلحاق به وحدة تبريد وتجميد لحفظ الأسماك.

منطقة إدارية وسكنية: ويحتوى المشروع فى مرحلته الثانية على منطقة إدارية وسكنية بخدماتها المختلفة، فى حين تحتوى المرحلة الأولى التى تم الانتهاء منها بالفعل على مبانى إعاشة للعاملين بالمشروع.

مولدات القوى: تم إنشاء عدد 8 محطة قوى، كل منها بقدرة 1 ميجا وات

محطات الرى: وتحتوى المرحلة الأولى على 18 محطة رى على الترع الفرعية، وتشمل كل محطة عدد 8 طلمبة رفع مياه.

مصنع المواسير: وقد عمدت الهيئة لإنشاء مصنع مواسير خاص بها لمد المشروع بالمواسير اللازمة، وهو ما ساهم فى توفير نفقات شراء المواسير ونقلها إلى موقع المشروع.

تغذية الأسماك ومتابعة نموها

تتم تغذیة الأسماك المستزرعة على أعلاف تجاریة مصنعة وذات مواصفات غذائیة وتصنیعیة فائقة الجودة، وتحتوى هذه الأعلاف على نسبة بروتین خام لا تقل عن 42%، ودهون خام لا تقل عن 10% بالإضافة إلى المعادن والفیتامینات اللازمة لزیادة معدلات النمو.

كما یتم متابعة نمو الأسماك المستزرعة بأخذ عینة من الحوض كل أسبوعین ووزنها وحساب متوسط وزن السمكة الواحدة وتسجل فى السجل الخاص بمتابعة أوزان الأسماك لكل حوض، ویراعى أن تؤخذ العینة من أكثر من مكان بالحوض، وتحسب كمیة العلف اللازمة لتغذیة الأسماك بالحوض على أساس الوزن الجدید.

دراسة الأثر البيئى

طبقًا لقانون البيئة رقم 4 لعام 1994 وتعديلاته ولوائحه التنفيذية المعدلة فقد تم إعداد دراسة متكاملة لتقييم الأثر البيئى للمشروع، وتم تقديمها إلى وزارة البيئة - جهاز شئون البيئة - فى عام 2015 وبعد مراجعتها طبقًا لأسس وإجراءات تقييم الأثر البيئى المعمول بها فى مصر و قد صدرت الموافقة البيئية للبدء فى تنفيذ المشروع من جهاز شئون البيئة بتاريخ 8 يونيو 2015.

المصدر: عالم القانون

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw




للتواصل : El3alamy



إنما الأمم الأخلاق ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى حصرياا , الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى بانفراد , الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى منتديات عالم القانون , الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى حمل , الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى download , الرئيس السيسى يفتتح المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكى لهيئة قناة السويس وإنشاء 12 سفينة صيد وكوبرى النصر العائم والمركز الثقافى الترفيهى تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإداري و الترفيهي العام :: صباح الخير يامصر-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.