عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
9/12/2017, 23:23
9/12/2017, 23:20
9/12/2017, 23:18
9/12/2017, 23:16
9/12/2017, 23:14
5/12/2017, 20:31
5/12/2017, 20:25
3/12/2017, 15:45
3/12/2017, 15:42
3/12/2017, 15:41
3/12/2017, 15:40
3/12/2017, 15:39

شاطر | 
 

 مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرضا والنور
أميرة المنتدى

أميرة المنتدى

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 29/07/2016

عدد المساهمات : 439

نقاط : 1399

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب   11/12/2016, 19:55

خيارات المساهمة


مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب

النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب
الأحد، 11 ديسمبر 2016 04:22 م
تقدم النائب مصطفي بكرى، عضو مجلس النواب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، بطلب إحاطة اليوم الأحد، يطالب خلاله باستدعاء رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وكافة المسئولين خلال جلسة الإثنين، لتفعيل المواد الدستورية (204) و(237) ، الخاصة بالإرهاب.

وطالب بكرى، بالاستماع إلى رؤى الحكومة فى مواجهة الإرهاب والقوانين المتعلقة به، وصدرت فى أوقات سابقة ولم يتم تفعيلها بالشكل الحاسم حتى الآن.

وتساءل بكرى، عن أسباب عدم تطبيق المواد الدستورية سالفة الذكر، فى الوقت الذى شهدت البلاد العديد من الجرائم الإرهابية، التى طالت المواطنين ومؤسسات الدولة المصرية ورجال الجيش والشرطة والقضاء، ولعل أخرها العملية الإرهابية، التى استهدفت الضباط والجنود بمنطقة الهرم واستشهاد مواطن وإصابة آخرين فى كفر الشيخ، وأخيراً سقوط العشرات من الضحايا والمصابين داخل الكنيسة البطرسية فى قلب القاهرة.

وقال عضو مجلس النواب، إن تلك الأحداث الإرهابية، تمثل جريمة غادرة استهدفت الأمن القومى للبلاد.

وتنص المادة 204 :

القضاء العسكرى جهة قضائية مستقلة، يختص دون غيره بالفصل فى كافة الجرائم المتعلقة بالقوات المسلحة وضباطها وأفرادها ومن فى حكمهم، والجرائم المرتكبة من أفراد المخابرات العامة أثناء وبسبب الخدمة. ولا يجوز محاكمة مدنى أمام القضاء العسكرى، إلا فى الجرائم التى تمثل إعتداءً مباشراً على المنشأت العسكرية أو معسكرات القوات المسلحة أو ما فى حكمها، أو المناطق العسكرية أو الحدودية المقررة كذلك، أو معداتها أو مركباتها أو أسلحتها أو ذخائرها أو وثائقها أو أسرارها العسكرية أو أموالها العامة أو المصانع الحربية، أو الجرائم المتعلقة بالتجنيد، أو الجرائم التى تمثل إعتداءً مباشراً على ضباطها أو أفرادها بسبب تأدية أعمال وظائفهم. ويحدد القانون تلك الجرائم، ويبين اختصاصات القضاء العسكرى الاخرى. وأعضاء القضاء العسكرى مستقلون غير قابلين للعزل، وتكون لهم كافة الضمانات والحقوق والواجبات المقررة لأعضاء السلطة القضائية.

المادة 237

تلتزم الدولة بمواجهة الارهاب، بكافة صوره وأشكاله، وتعقب مصادر تمويله وفق برنامج زمني محدد.بإعتباره تهديداً للوطن وللمواطنين، مع ضمان الحقوق والحريات العامة، وينظم القانون أحكام وإجراءات مكافحة الإرهاب والتعويض العادل عن الأضرار الناجمة عنه وبسببه.



المصدر : عالم القانون

التوقيع
توقيع العضو : الرضا والنور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب حصرياا , مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب بانفراد , مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب منتديات عالم القانون , مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب حمل , مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب download , مصطفى بكرى يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل المواد الدستورية الخاصة بقضايا الإرهاب تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإداري و الترفيهي العام :: صباح الخير يامصر-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.