عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
26/3/2017, 21:39
26/3/2017, 21:35
26/3/2017, 21:23
24/3/2017, 22:38
24/3/2017, 22:36
24/3/2017, 22:35
24/3/2017, 22:33
23/3/2017, 14:30
23/3/2017, 14:22
23/3/2017, 14:04
22/3/2017, 20:44
22/3/2017, 20:37

شاطر | 
 

 علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرضا والنور
أميرة المنتدى

أميرة المنتدى

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 29/07/2016

عدد المساهمات : 385

نقاط : 1030

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي   2/10/2016, 13:03

خيارات المساهمة


علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي
من الغريب ان نقرأ كيف يمكن أن يكون الشخص منطوي وفي نفس الوقت إيجابي ؟! أن علامات الشخصية الانطوائية تتعارض مع كون الشخص إيجابي ! سنوضح لك الأمر كلياً في مقالتنا اليوم . قد لا يستطيع الناس التفرقة بين الشخص الأنطوائي و الشخص الأجتماعي. عندما تكون خارج المنزل ، تتمتع بحياتك الأجتماعية، وتقضي وقتاً متتعاً وتكون متحمس وسعيد مع اصدقائك. ولكن بعد هذا اليوم الطويل تحتاج إلي الراحة، يحتاج الجسم و العقل إلي الراحة و الأسترخاء وأحيانا لا تحب الخروج وتُفضل ان تبقي في مكان هادئ بدون إزعاج وتُفضل العزله التامة بعيدا عن الخروج والأصدقاء ! فهل انت بهذه الصفات تندرج تحت الشخصية الانطوائية ؟ أم إنك شخص اجتماعي ؟ أم إنك شخص انطوائي تتمتع بالإيجابية والسلام النفسي وتستطيع ان تفصل بين رغباتك وميولك ومايحتاجة جسمك ونفسيتك !


علامات الشخصية الأنطوائية
قبل ان نعرض عليك هذه الصفات لابد أن تعرف إنك تندرج تحت تصنيف الأشخاص الانطوائية الأجتماعية ! كيف ذلك ؟ بمعني إنك تتمتع بسلام داخلي، نفسيتك تقرر وقت ما رغبت في إن تكون شخص انطوائي تعزل نفسك لتعيد ترتيب أفكارك ومهامك وتستعيد طاقتك، وعندما تشحن كل ذلك تعود مره أخرى إلى كونك شخص أجتماعي ! وهذا يختلف كثيرا عن الشخصية الأنطوائية بشكل دائم والتي تعزل نفسها طيلة الوقت وتعاني من رهاب أجتماعي . هنا المزيد عن الشخصية الأنطوائية

فما هو الشخص الأنطوائي الذي يتمتع بسلام داخلي وطاقة إيجابية ؟

1- انت لا تحب ان يتسلط عليك الضوء، ولكنك تحب التقدير

الخروج إلي التفاعلات و المقابلات الأجتماعية غالبا يكون محبب لك دائما، ولكنك لا تحب أن تكون محل حديث الجميع ومحل إعجابهم ومحل الحوار دائما ! وهذا لا يتعارض مع كونك تحب أن يذكرك الجميع أثناء الحديث وأن تُعطي بعض الحديث، تخيل إنك قُمت بإنجاز معين في عملك أو دراستك ! لا تحب وقتها أن يكون كل الحديث حول إنجازك هذا وكيف تم وكيف أصبحت وكيف تخطيت الصعاب وألخ، لكنك تحب أن يقول من حولك لقد حقق نجاح كبيرا في الفترة الاخيرة في عملة أو دراسته ولقد أحسن في ذلك، فقط! لا أكثر ولا أقل ! .

2- انت تتمتع بالتعرف علي شخص جديد،و ايضاً الأستمتاع مع مجموعة من الأصدقاء
من السهل التعرف علي الشخص المنطوي بشكل دائم و الذي يظهر عليه الخجل مع قلة التحديث. الأفكار الكبيرة و المحادثات الكبيرة تكون اكثر راحة بالنسبة له كلما كان الحديث أكثر عامية وغير موجه له شخصيا كلما كان هذا أفضل له ! وأيضا كلما زاد التعود والتعرف على الشخص الذي أمامه كلما قل الأنطواء في الحديث مع هذا الشخص ! إذا كنت من الناس التي كلما يزداد تعرفها على شخص ما كلما شعرت بالراحة في الحديث أكثر ! ولست من الشخصيات الثرثاره التي تتحدث كثيرا مع أي شخصية ولكنك تتحدث بعمق أكثر مع المقربين لك ومع من زادت معرفتك بهم فأنت من الأشخاص الانطوائية التي تتمتع بالإيجابية والسلام الداخلي .

3- انت تحتاج ان تبقي بمفردك احياناً، و لكن لا يحدث ذلك في كثير من الأحيان

انت من الداخل شخص اجتماعي يحب المجتمع ولكن من الخارج انت تميل إلي الأنطواء . ويقول المحللون النفسيون ان ذلك يرجع إلي الجذب العميق الذي يكمل الشخصية. الشخص المنطوي هو شخص متغير و متقلب ، يتغير حسب البيئة الموجود بها ! بمعني إن شخصيتك الداخلية تحدد المود الخاص بك إن كان سيصبح انطوائي في تجمع من الناس تتحدث بأسلوب ركيك مثلا أو أحاديث غير لائقة أو إنها غير مفيدة ! بينما ستقرر نفسيتك الداخلية أن تكون أجتماعي جدا في تجمع من الأشخاص الذي تحبهم أو حتي أشخاص عادية ولكن محور الحديث حول شئ يهمك كثيراً أو يعجبك .


4-انت تشعر بالراحة عند التواجد في مقهي هادئ وليس في حفلة صاخبة
أغلب الشخصيات أما تجدها من النوع الذي يحب الحفلات والصخب الكبير والتجمعات الكبيرة أو إنه يحب أن يذهب لمقهي هادئي أو مكان هدئي ! لن تجد شخص إلا نادرا ويجمع بين هذه الأشياء أو يحبها كلها ! بينما أن ستجد نفسك تختلف تصرفاتك من اليوم للأخر، انت احياناً تريد الخروج و مقابلة الناس، و احياناً اخري تسعي إلي التحفيز العقلي الشديد والتركيز أو الهدوء الكبير !



التوقيع
توقيع العضو : الرضا والنور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي حصرياا , علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي بانفراد , علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي منتديات عالم القانون , علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي حمل , علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي download , علامات الشخصية الانطوائية الإيجابية التي تتمتع بالسلام النفسي تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.