عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
أمس في 21:57
أمس في 21:57
أمس في 21:56
أمس في 21:54
أمس في 21:50
أمس في 21:49
26/4/2017, 14:43
26/4/2017, 14:32
26/4/2017, 14:19
22/4/2017, 22:00
22/4/2017, 21:26
22/4/2017, 21:25

شاطر | 
 

 كيف تكون الشخصيه جذابه ...؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرضا والنور
أميرة المنتدى

أميرة المنتدى

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 29/07/2016

عدد المساهمات : 387

نقاط : 1065

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: كيف تكون الشخصيه جذابه ...؟    7/8/2016, 00:37

خيارات المساهمة



الكاريزما أو الشخصية الجذابة ! الجاذبية الكبيرة والحضور الطاغي ..انها الشخصية التي تؤثر ايجابيا في الاخرين ...

الكاريزما وصف يطلق على إلى الجاذبية الكبيرة والحضور الطاغي الذي يتمتع به بعض الأشخاص والقدرة على التأثير على الآخرين إيجابيا بالارتباط بهم جسديا وعاطفيا وثقافيا، سلطة فوق العادة، سحر شخصي شخصية تثير الولاء والحماس. الكلمة تأتي من كلمة (بالإنجليزية: Charisma ) والتي ترجع لأصل يوناني وتعني الهدية أو التفضيل الإلهي. وعلى الرغم من صعوبة إيجاد تعريف دقيق لهذه الكلمة إلا انه يمكن ربطها بشخصية معينة والقول إن الشخصية الكاريزمية هي التي لها قدرات غير طبيعية في القيادة والإقناع واسر الآخرين، كما أنها تمتاز بالقدرة على الهام الآخرين عند الاتصال بهم، وجذب انتباههم بشكل أكثر من المعتاد.
وهي كلمة إغريقية تعني " موهبة ربانية " أو تعني " منحة ربانية " ، وهي تشير إلى الجاذبية الكبيرة أو الحضور الفعال والقوي الذي يتمتع به شخصاً دون الآخرين والكاريزمي هو الانسان ذو الشخصية التي لا تُنسى ... فالكرزمي صاحب شخصيه لا تتوه وسط الزحام.. وعلى كل حال الكاريزما صفة تنبع من الداخل وليست صفة خارجية ...
فمميزاته داخليه , ممايضفي عليه جاذبيه خاصه ..وروعه منفرده , والشيء الرائع في الكاريزما , لانه يستمد قوته من ذاته .....فالكاريزما هبة من الله تعالى ....فالكاريزمي يتـحلى بقوة خـارقة .....وصفات نـادرة وقـدرات روحية, فهو اجتماعي جدا نشيط ,حماسي ,....محبوب ..طموح , يعشق التحدي , والتغيير , لا يقف امامه شيء , ...ويعرف اين يقف , افكاره عميقة ,صاحب موقف وفكر معين ,...واثق من نفسه بالطبع , قادر على الاقناع.


كل شخص منا يريد إن يُصبح جذاباً ، ولا نقصد جذاب بمعني إن يكون ملامحه جميلة ولكن نقصد جذاب في تعامله مع الآخرين ، ورغبه الآخرين في التعامل معه دائماً وأين ما توجه يترك أثرا طيبا ً و حب لدي الآخرين . وهذه عدة خطوات يجب عليك إتباعها كي تصبح شخصية جذابة .

1- تخلص من بعض الصفات :
لكي تُصبح شخص أكثر جاذبية يجب عليك إن تتخلص من بعض الصفات التي تقضي علي جاذبيه الشخصية بل تقضي علي الشخصية كلها . هذ ه الصفات هي : الخوف ، عدم الثقة بالنفس ، الشك .
الخوف : إي تُصبح خائف من كل تجربه جديدة تدخل فيها ، أو كل شخص جديد تُجبرك الظروف علي التعامل معه ، يجب عليك إن تكون طبيعي وتلقائي ولا تخشي شئ .
عدم الثقة بالنفس : وهو إقناع عقلك الباطن بأنك لا تستطيع انجاز إي شئ وهذا خطأ . فيجب عليك إن تيقن تماماً انك قادر علي انجاز كل ما يمرعليك بل و تثبت نجاحك فيه أيصاً .
الشك : هو عدم ثقتك في من إمامك حتي وان لم يظهر منه إي تصرفات تجعلك تبدأ في الشك به .،وهذا أيضا خطأ عليك إن لا تثق حد الغباء ولا تشك حد القتل ، فخير الأمور أوسطها .

2- اضبط لهجتك و انتقي عباراتك :
يجب عليك إن تتقن فن الحديث مع الآخرين و تنتقي عباراتك و تضبط لسانك .
فلا يخرج من فمك إلا طيباً حتي إذا غضبت أو وصل غضب إلي أقصي حدوده ، اخبر من إمامك انك غاضب ولا تريد تكملة الحديث الان حتي تهدأ . حاول دائماً استخدام عبارات المدح لمن إمامك ، ولا نقصد هنا النفاق ، ولكن نقصد المدح إي تكون لبق في الحديث . اي تُشعر من إمامك انك تهتم به و معجب بشخصيته و إعماله ، فالإنسان بطبيعته يفضل الشخص الذي يقدره ويعطيه حقه علي الشخص الذي لا يقدر قيمته و إعماله .

3- اتقن لغة الجسد واستعن بها :
يجب عليك إن تعلم إن حركات الجسد التي تسمي لغة الجسد من أكثر اللغات تأثيرا
علي من إمامك وعلي من تتحدث معهم وتتعامل معهم .

4- استخدم أسلوب المفاجأت السارة :
حاول دائماً أن تتميزعن الآخرين في بعض التصرفات والأمور . كأن تعبر لأصدقائك ومن تتعامل معهم عن مدى حبك لهم و رغبتك في توطيد العلاقات معهم .


المصدر : عالم القانون

التوقيع
توقيع العضو : الرضا والنور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيف تكون الشخصيه جذابه ...؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.