عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
15/8/2017, 22:48
15/8/2017, 22:37
15/8/2017, 22:35
15/8/2017, 22:32
15/8/2017, 22:30
15/8/2017, 22:29
15/8/2017, 22:27
15/8/2017, 22:25
14/8/2017, 17:25
10/8/2017, 15:21
10/8/2017, 15:12
10/8/2017, 15:02

شاطر | 
 

 القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
avatar
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19420

نقاط : 12652070

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28

الأوسمه :




الأوسمة
 :


مُساهمةموضوع: القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى   18/10/2015, 20:48

خيارات المساهمة


القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى


الأحد 18 أكتوبر 2015

تنعى القوات المسلحة قادة وضباط وصف وجنود .. أديب الوطن .. الروائى والكاتب المبدع الأستاذ الراحل جمال الغيطانى .
ننعى رائدًا من رواد الرواية العربية، حارسًا من حراس الثقافة الوطنية، ومحاربًا فى ميدان أدب الحرب، مراسلًا وجنديًا على جبهة القتال محاربًا بقلمه, ومقاتلًا من أوائل المراسلين العسكريين، وواحدًا من رجال الوطن الذين نالوا شرف العبور كمراسل عسكرى مع القوات المسلحة فى معركة الكرامة والشرف .. السادس من أكتوبر 73 المجيدة, هذه الذكرى التى تطل علينا فى شهرنا الحالى وتأبى روح الأديب المحارب إلا أن تلحق برفاقها المقاتلين وفى الشهر نفسه شهادة له بصدق النية واستجابة – ربما – لدعواته عندما سطر أروع كتاباته من على خط النار عن شهدائنا فى أكتوبر 73 وتمنى أن يلحق بهم .

وكأن القدر قد جاد على فارسنا بما يريد فقد عاش كاتبًا بدرجة فارس وأصر أن يؤسس مع القوات المسلحة سلسلة كتاب الجيش المصرى الذى أعاد الحياة من جديد لأدب الحرب وأضفى حيوية متجددة على المحيط الثقافى خلقت حضورًا استثنائيًا فى وجدان المصريين تذكر بأمجاد تاريخ وحاضر العسكرية المصرية .

تنعى القوات المسلحة واحدًا من أساتذة الصحافة المهمومين بقضايا الوطن والذى اتبع سبيل الوعى النابه والفهم الدقيق لدور الصحافة المتخصصة فكان يكتب للبناء لا للهدم وتجلى ذلك عندما رأس تحرير صحيفة أخبار الأدب .

وتقدر القوات المسلحة إسهامات فارسنا الأدبية التى اقتربت من الـ 25 مؤلفًا خلقت عالمًا روائيًا بديعًا، ومئات المقالات التى أنارت لعقول قرائه دروب المعرفة ومهدت مسارب السعى للحقيقة والذى كان كمؤلفاته وجٌمله ومفرداته فذًا فى الولوج إلى البيئة المصرية تاريخًا وواقعًا بأدبه المتنوع ما بين أدبيات الحرب والرحلة والرسالة والسيرة .. فأثرى الوجدان بـ"التجليات" وأنار العقول بـ "الزينى بركات" وأنصف "الغريب" .. فكانت إبداعاته خلطًا من الأصالة العميقة والحداثة الواعية .

رحل عنا وآخر أعماله - على الإطلاق - المشاركة فى تحكيم المسابقة الأدبية الثالثة للقوات المسلحة "سيناء أرض البطولات" وكأنه أبى أن يفارق الوطن إلا بعمل وجهد من أجل سيناء الحبيبة .. كما أنه رحل وفارق قلمه وسلاحه وهو فى رحاب قواته المسلحة فعاش وفارق وهو فارس من أبنائها .

نتقدم بعميق التقدير لإسم الفقيد ونثمن أعماله الرائعة التى ستكون نبراسًا ونموذجًا يقتدى به الكثير من أصحاب الأقلام الوطنية الصادقة .

كما نتوجه بكل الحزن والأسى داعين القدير له بالرحمة والمغفرة ولأسرته وحرمه الكاتبة الصحفية السيدة الفاضلة ميرفت الجندى وابنه الدبلوماسى محمد بالصبر والسلوان.

وإذ تتقدم القوات المسلحة بصادق تعازيها إلى جموع المصريين, فإنها تؤكد على أن الرجال أمثال .. جمال الغيطانى .. ترحل ولاتموت .

المصدر : عالم القانون

Welcome

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw




للتواصل : El3alamy



إنما الأمم الأخلاق ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى حصرياا , القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى بانفراد , القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى منتديات عالم القانون , القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى حمل , القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى download , القوات المسلحة تنعى أديب الوطن الروائى والكاتب المبدع الأستاذ جمال الغيطانى تحميل حصري
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw الإداري و الترفيهي العام :: صباح الخير يامصر-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.