عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
أمس في 20:21
أمس في 20:03
24/6/2017, 18:55
23/6/2017, 23:41
21/6/2017, 23:41
21/6/2017, 23:40
21/6/2017, 23:38
20/6/2017, 19:56
18/6/2017, 20:49
17/6/2017, 18:37
17/6/2017, 18:34
16/6/2017, 22:31

شاطر | 
 

 خمسة أسباب ستدفعك للتخلي عن الفيسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
avatar
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19380

نقاط : 12651938

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 28

الأوسمه :




الأوسمة
 :


مُساهمةموضوع: خمسة أسباب ستدفعك للتخلي عن الفيسبوك   13/2/2015, 18:33

خيارات المساهمة


خمسة أسباب ستدفعك للتخلي عن الفيسبوك

كم مرة في اليوم الواحد تدخل لحسابك في الفيسوبك؟ طبعا لا يمكنك احصائها فهذه الشبكة الاجتماعية اليوم لم تعد مجرد موقع ، بل أصبح إدمانا بشكل كبير جدا لدى جميع الفئات العمرية؛فأنا وأنت والأخر نقضي أوقات طويلة في تصفح حسابنا في هذا الموقع الاجتماعي ولا نكف من ذلك طوال المدة التي تجلس فيها أمام حواسيبنا ،إن هناك أكثر من 1 مليار شخص يفعل الشيء نفسه! الفيسبوك صحيح هو أداة الترفيه والتعارف والدردشة مع الأصدقاء ، ولكن هناك تقارير أنه يمكن أن يعيق عملية الإنتاجية - سواء المهنية أو الأكاديمية.لذلك في هذه التدوينة سنتعرف على 5 أسباب بسيطة نسبيا التي ستجعلك تعيد النظر في الوقت الذي تستغرقه في تصفح هذا العالم الأزرق.


1. الوقت المستغرق هو دائما أكبر من المطلوب
عندما تقوم بتسجيل الدخول لهذا الموقع ، ستعتقد أنك ستقضي فقط فترة قصيرة من الوقت للاطلاع على ما شاركه أصدقائك أو الصفحات التي تتابعها .لكن ياصديقي هذه الفترة القصيرة سرعان ما تتحول إلى ساعات طويلة ، فطبيعة الموقع ستجعلك تستغرق الكثير من الوقت دون ان تشعر بذلك . فكمية المحتوى المتجدد في هذه الشبكة سيجعلك مرتبط بها في كل لحظة .

2. يمكن ان يسبب لك الاحباط والشعور بالفشل
بعض الدراسات التي أجريت من قبل علماء النفس في الولايات المتحدة تستشهد بانعدام الأمن والراحة النفسية في الفيسوبك .فاطلاعك على الصور والمشاركات حول حياة الاخرين الناجحة قد يولد في نفسك الإحباط و الفشل أكثر وإلقاء اللوم على نفسك ولن تكون راضيا عن حياتك ، بل ويغرس هذا الشعور فيك الحسد والحقد على بعض الأشخاص الناجحين، ولو كان بطريقة غير مباشرة.

3. العديد من الأشخاص، وعدد قليل من الصداقات
عدد الأصدقاء الموجودين في ملفك الشخصي على الفيسبوك هو بالتأكيد أكبر بكثير من الأشخاص الذين تعرفهم في العالم الواقعي. وهذا لأن الفيسبوك هو نقطة التقاء كبيرة للأفكار وأحيانا "صداقات" تتحول في بعض الأحيان من افتراضية إلى حقيقية،لكن رغم ذلك فعددهم يعد في رؤوس الاصابع.

4. الكثير من المعلومات العديمة الفائدة
كمية المحتوى الذي يتم مشاركته في هذه الشبكة يوميا هو بالتأكيد هائل، ولكن المهم والمفيد هو جزء صغير فقط .بينما أغلب المحتوى ما هو إلا مجرد صور وكذلك مقاطع فيديو ترفيهية ، صحيح هذا المحتوى هو كذلك جيد لكن ان يصل ليكون هو الأساس فهذا هو الخطأ !

5. الفيسبوك يسيطر على حياتك
الفيسبوك طبعا كما أسلفت له استراتيجية تسويقية ذكية مما يجعل المستخدمين يشاركون الكثير من الأشياء عن حياتهم .لذلك قد تشارك فيه أنت كذلك مجموعة من المعلومات الشخصية وحتى بعض الصور الخاصة دون ان تشعر ، مما قد يمكن لهذا الموقع بمزيد من السيطرة علي حياتك في هذا الفضاء الالكتروني .

منقووووووول

التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw




للتواصل : El3alamy



إنما الأمم الأخلاق ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

خمسة أسباب ستدفعك للتخلي عن الفيسبوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.