عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
24/3/2017, 22:38
24/3/2017, 22:36
24/3/2017, 22:35
24/3/2017, 22:33
23/3/2017, 14:30
23/3/2017, 14:22
23/3/2017, 14:04
22/3/2017, 20:44
22/3/2017, 20:37
22/3/2017, 20:26
20/3/2017, 11:18
20/3/2017, 11:17

شاطر | 
 

  كيف تنمي ثقتك في نفسك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AlexaLaw
مؤسس و مدير عام المنتدى
avatar
مؤسس و مدير عام المنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 03/03/2010

عدد المساهمات : 19275

نقاط : 12651636

%إحترامك للقوانين 100

العمر : 27

الأوسمه :




الأوسمة
 :


مُساهمةموضوع: كيف تنمي ثقتك في نفسك ؟   29/6/2010, 08:26

خيارات المساهمة


كيف تنمي ثقتك في نفسك؟:-

· اجتهد أن تتعرف علي مواهبك وقدراتك كل يوم ،عاود اكتشاف نفسك ومهاراتك في مجالات الحياة المختلفة ،وذلك من خلال جلسات فحص النفس ،ومن خلال معرفتي بالأشياء الأقرب إلى نفسي من غيرها ،أبدأ أن أعلم وأدرب نفسي جيدا في هذا المجال.كذلك أستطيع أن أتعرف علي نفسي من خلال القادة والمدربين الأمناء في الكنيسة والمدرسة والجامعه.

· اقبل كل ما يوكل إليك من أعمال ومسؤوليات دون خوف أو وجل ،ولتبدأ بقبول المسؤوليات الصغيرة والسهلة ،وذلك لأنك كلما نجحت في هذه المجالات البسيطة ،أحسست بأنك قادر علي القيام بما هو أكبر و أصعب .

· توقع أن تخطا لكن في نفس الوقت توقع أن تصيب ،توقع أن تفشل لكن لا تنسى أنه يمكن أن تنجح،توقع النقد والتجريح من الآخرين، لكن في نفس الوقت توقع أن تنال المديح والثناء(هذه هي النظرة المتزنة لنتائج ما نفعل )

· كلما كنت صادقا في ما تقول وما تفعل كلما زادت ونمت ثقتك في نفسك وكلما زادت ثقة الآخرين فيك .

· ضع أمامك باستمرار ولا تنسى خبرات النجاح التي حققتها في الماضي القريب أو البعيد ،سواء كان هذا النجاح كبيرا مبهرا أو حتى صغيرا وغير واضحا ،وفي نفس الوقت تعلم من أخطاءك وأخطاء غيرك حتى لا تكررها .

· اقبل نفسك كما هي واسعى للتطوير من منطلق الرضى عن النفس وقبول الذات ،اقبل نفسك أي اقبل شكلك ،ومستوى ذكاءك وتعليمك وأسرتك ومكان سكنك الخ ،وذلك لأنك عندما تقبل ذاتك سيقبلك الآخرون والعكس صحيح
-5-
فمن يرفض ذاته ويبغضها لا يتوقع أن يجد من يحبه أو يحترمه ،كما أن قبولك لنفسك اليوم كواقع ،هو بناء لمستقبلك في الغد .

· اقرأ باستمرار وثقف نفسك بكل الثقافات والعلوم ،حتى يكون لديك ما تستطيع ان تشارك به الاخرين بفاعلية،ويكون مصدر فرح وسعادة لهم .

· .تحلى دائما بروح الفكاهة والمرح ،ولا تظن في نفسك أن الضحك خطية وشر كما يعتقد الكثيرون ،كذلك لا تتضايق ولا ترتبك إذا ضحك عليك رفقاؤك أثناء لعبة معينه في وقت السمر واللعب في المعسكرات والرحلات والمؤتمرات .

· ثق في الله وفي حبة كل يوم أكثر ،وذلك لأنه كلما زادت ثقتك بالله وبحبه وبمواعيده الصادقة والأمينة كلما زادت ثقتك في نفسك أكثر .

· قال وليم جيمس "البشر قادرون على تغيير حياتهم بتغيير اتجاهاتهم الفكرية" أي أن الإنسان منا لدية القدرة على تغيير واعادة صياغة شخصيته ومستقبلة ،لذا فالمر بيدك انو تتحول من الخوف والهلع إلى الثقة والطمأنينة ،ومن الفوضى إلى النظام ومن السطحية إلى العمق .

· لكي تبني جسور الثقة بينك وبين نفس يلزمك أن تترك الشاطئ وتدخل إلي أعماق نهر الحياة ،لابد من قبول التحدي والمخاطرة بأن تلقي بنفسك في الماء حتى تتعلم فن العوم والسباحة ومن ثم تزداد ثقتك بنفسك كل يوم .

· أرفض وبإصرار كل الأفكار المظلمة( مقدرش- معر فش – مش ممكن- مستحيل –الخ ) لتكن نظارتك بيضاء ، وفي نفس الوقت كن واقعيا درب نفسك كل يوم على أن تعيش هكذا .
· ن جاهزا باستمرار بالبديل ،حتى إذا فشلت خطة تكون البديلة جاهزة ،درب نفسك على التكيف مع كل الأوضاع كما حدث مع الرسول بولس "في كل شيء تدربت أن أجوع وأن أشبع ،أعرف أن أ ستفضل وأعرف أن أنقص ،أستطيع كل شيء في المسيح الذي يقويني" فى 4: 12، 13.

· لا تدع القلق الزائد عن الحد يتحكم فيك ،انو القلق كالملح قليلة مفيد وضروري، إذ يعطي للطعام طعما ومذاقا وقبولا، بينما كثيرة يفسد الطعام أنة كلما زاد القلق زاد التوتر وزاد الخوف وبالتالي قلت الثقة والعكس صحيح ،كلما قل القلق كلما زادت قدرة الإنسان على التركيز وبالتالي زادت ثقته بنفسه .

· تعلم دائما كيف تواجه الخطأ والفشل والهزيمة دون هروب ،بعض الناس عندما يواجهون المشاكل أو يفشلون أو ينهزمون مرة ينهارون ويفقدون ثقتهم بأنفسهم سريعا ،لكن هناك على الجانب الآخر من تعلموا وتدربوا كيف يواجهون مشاكلهم بطريقة أفضل ممتلئين بكل الثقة واليقين في شخص الله أولا وفي نفوسهم ثانيا ،وبالتالي يقومون من سقطاتهم وكبواتهم إلى نجاح أكثر اشراقا ولمعانا من ذي قبل .

· الثقة بالنفس يمكن أن تنمى إذا وجهت مزيدا من العناية إلى أفعالك وتصرفاتك وطريقة تفكيرك .


aiman_200020

الموضوع الأصلي : كيف تنمي ثقتك في نفسك ؟ الكاتب : AlexaLaw المصدر : منتديات عالم القانون
التوقيع
توقيع العضو : AlexaLaw




للتواصل : El3alamy



إنما الأمم الأخلاق ما بقيت *** فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.AlexaLaw.com
 

كيف تنمي ثقتك في نفسك ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم الكتاب و الثقافة العامة :: التنمية البشرية - من أجل حياة أفضل-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.