عالم القانون
سيد الاستغفار

عنْ شَدَّادِ بْنِ أَوْسٍ رضي اللَّه عنْهُ عن النَّبِيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قالَ : « سيِّدُ الاسْتِغْفار أَنْ يقُول الْعبْدُ : اللَّهُمَّ أَنْتَ رَبِّي ، لا إِلَه إِلاَّ أَنْتَ خَلَقْتَني وأَنَا عَبْدُكَ ، وأَنَا على عهْدِكَ ووعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ ، أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ ما صنَعْتُ ، أَبوءُ لَكَ بِنِعْمتِكَ علَيَ ، وأَبُوءُ بذَنْبي فَاغْفِرْ لي ، فَإِنَّهُ لا يغْفِرُ الذُّنُوبِ إِلاَّ أَنْتَ . منْ قَالَهَا مِنَ النَّهَارِ مُوقِناً بِهَا ، فَمـاتَ مِنْ يوْمِهِ قَبْل أَنْ يُمْسِيَ ، فَهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ ، ومَنْ قَالَهَا مِنَ اللَّيْلِ وهُو مُوقِنٌ بها فَمَاتَ قَبل أَنْ يُصْبِح ، فهُو مِنْ أَهْلِ الجنَّةِ » رواه البخاري .


كشفت أنظمة المنتدى أنك غير مسجل لدينا فأهلا وسهلا بك معنا و تفضل بتصفح المنتدى و إن شاء الله ينال إعجابك و لا تحرمنا حينها من تسجيلك معنا و مشاركاتك و إفادتنا بخبرتك .



عالم القانون

العدل أساس الملك - Justice is the basis
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
TvQuran
AlexaLaw
AlexaLaw on facebook




آخر المواضيع
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
26/3/2017, 21:39
26/3/2017, 21:35
26/3/2017, 21:23
24/3/2017, 22:38
24/3/2017, 22:36
24/3/2017, 22:35
24/3/2017, 22:33
23/3/2017, 14:30
23/3/2017, 14:22
23/3/2017, 14:04
22/3/2017, 20:44
22/3/2017, 20:37

شاطر | 
 

 لو سمحتوا عوزة حل القضية دى ضرورى جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حياة جديدة بدون معاصى
عضو شرف للمنتدى

عضو شرف للمنتدى

الجنس : انثى

تاريخ التسجيل : 28/04/2012

عدد المساهمات : 2

نقاط : 1800

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: لو سمحتوا عوزة حل القضية دى ضرورى جدا   28/4/2012, 11:31

خيارات المساهمة



نص القضية :

(( حضرت المدعوة (( اوشين )) البالغة من العمر 22 عاما

**يابانية الجنسية الى مهرجان دبي للتسوق وأقامت في احد

الفنادق 00واثناء اقامتها قامت بشراء خاتم من الالماس بقيمة

((50000)) درهم اماراتي من تاجر هندي الجنسية

وقد دفعت له مبلغ ((12000)) درهم من قيمة هذا الخاتم وحررت له كمبيالات في الباقي

وعند مطالبة ادارة الفندق والتاجر الهندي لاوشين بالوفاء بالمبالغ المستحقة عليها ادعت :


1-انها ما زالت قاصرة حيث ان القانون الياباني الذي يحكم اهليتها يحدد سن الرشد ب ((23)) عاما 00ومن ثم فهي غير مسؤولة عن هذه المبالغ


2- ان ادارة الفندق لايحق لها التمسك باستثناء المصلحة الوطنية الوارد في المادة 11\1 من قانون المعاملات المدنية الذي ينص على انه :

((( في التصرفات التي تعقد في دولة الامارات العربية المتحدة وتترتب اثارها فيها اذا كان احد الطرفين اجنبيا ناقص الاهلية وكان نقص الاهلية يرجع الى سبب فيه خفاء لا يسهل على الطرف الثاني تبيانه فان هذا السبب لا يؤثر على اهليته ))

لان ادارة الفندق بحكم معاملتها الدائمة مع الاجانب كان يجب ان تاخذ الحيطة والحذر يمكنها من ادراك اهلية النزلاء في الفندق

3-ان التاجر الهندي لا يحق له التمسك باستثناء المصلحة الوطنية لان الاستثناء المذكور تقتصر الاستفادة منه على الاماراتيين فقط





لو كنت القاضي الذي ينظر هذه القضية بماذا تحكم مع تدعيم حكمك بالاسانيد القانونية

التوقيع
توقيع العضو : حياة جديدة بدون معاصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saleh hassan
عضو شرف للمنتدى

عضو شرف للمنتدى

الجنس : ذكر

تاريخ التسجيل : 22/10/2013

عدد المساهمات : 11

نقاط : 1266

%إحترامك للقوانين 100



مُساهمةموضوع: رد: لو سمحتوا عوزة حل القضية دى ضرورى جدا   22/10/2013, 05:27

خيارات المساهمة


احكم بالعدل طبعا !!!!!!!!!!!!!!! Laughing 

التوقيع
توقيع العضو : saleh hassan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لو سمحتوا عوزة حل القضية دى ضرورى جدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

      هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة     
odessarab الكلمات الدلالية
odessarab رابط الموضوع
AlexaLaw bbcode BBCode
odessarab HTML HTML كود الموضوع
صلاحيات هذا المنتدى:

لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عالم القانون :: منتدى AlexaLaw لعالم القانون :: كلية الحقوق - Faculty of Law :: منتدى الدروس والشروحات والمحاضرات :: الفرقة الرابعة-
انتقل الى:  
الإسلامي العام | عالم القانون | عالم الكتاب و الثقافة العامه | التجاره و المال و الأعمال | البرامج و تكنولوجيا المعلومات | تطوير المواقع و المدونات | الترفيهي و الإداري العام

Powered by AlexaLaw.com ® Phpbb Version 2
Copyright © 2010
.:: جميع الحقوق محفوظه لمنتدى عالم القانون © ::.

.::جميع ما ينشر في المنتدى لا يعبر بالضرورة عن رأي القائمين عليه و إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه في حدود الديمقراطيه و حرية الرأي في التعبير ::.